مصرف الاتحاد العراقي

دليل الحوكمــــة لمصـــرف الإتـــحاد العراقي لســنة 2019


يسعى مصرف الاتحاد لتطوير أدواته الاشرافية والرقابية والتشغيلية بما يمكنه من القيام بواجباته بمهنية وتحقيق أهدافه الاستراتيجية التي تحكمها التعليمات التي يصدرها البنك المركزي وفي المقدمة منها دليل الحوكمة المؤسسية الذي يعبر عن توجهات البنك في هذا الاطار .
أن مصرف الاتحاد يدعو للالتزام بمبادئ الحوكمة المؤسسية وقواعدها التنظيمية ليواصل تطوير تلك القواعد والسياسات والانظمة التي تحكمها مسترشدا وممتثلا بتعليمات البنك المركزي وبما يضيفه اليها من مبادئ عمل بها خلال مسيرته , وبما يوفر أعلى معايير الشفافية والافصاح التي تعبر عن الثقة بآليات عمله وادواته الداخلية ذات الصلة بأنجاز أنشطته وبما يوفر أعلى متطلبات السلامة المصرفية .

والمصرف بهذا الدليل الذي سيعمل بموجبه نصا وروحا , أنما يهدف للاعتماد عليه من أجل تحقيق مستويات أداء أرفع واحداث توازنات أدق بين تلك المستويات وزيادة التكامل بينها وصولا لان تصبح قواعد وسياسات الحوكمة بما تتضمنه من التأكيد على الشفافية والمسائلة وتحقيق مصالح المساهمين وحمايتهم الى جانب غيرهم من أصحاب المصالح الآخرين نهجا مستداما له وعلى كافة المستويات الادارية فيه .

ويحرص المصرف كذلك على عدم أستغلال السلطة في غير مصلحة المصرف ويعتبر دليله هذا تأكيد منه على العمل بالقواعد والضوابط والسلوكيات التي تؤكد على الالتزام بالقوانين واللوائح والسياسات التي تحكم أدائه العام .

أن هذا الدليل بما يتضمنه من قواعد مؤسسيه سيساهم في تنمية وزيادة القدرة التنافسية للمصرف وسيساعده على الاستمرار في مسيرته نحو المزيد من الانجازات .
وسيظل المصرف حريصا دائما على تطوير هذا الدليل لإضفاء المزيد من التحديث والتطوير على محتوياته ولتحسين مخرجاته بما يتناسب والمستجدات في عالم الصناعة المصرفية أضافة الى حرصه على حماية أموال المودعين والمساهمين واصحاب المصالح والتركيز على الافصاح والشفافية .

شاكرين تعاونكم , مصرف الإتحاد العراقي ...  

لتحميل الملف يرجى الضغط هنا